نائب ايرلندي: المقاومة الفلسطينية تمثل مصدر إلهام للشعب الايرلندي

قال النائب الإيرلندي ريتشارد بويد باريت، إن “المقاومة الفلسطينية تمثل مصدر إلهام لي وللشعب الايرلندي الذي لن يدخر جهداً في دعم الشعب الفلسطيني”.

وأكد باريت، خلال اتصال هاتفي تلقاه من النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، اليوم الأحد، “تضامنه مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يعاني من الحصار”.

واستهجن النائب الإيرلندي، ما “يحدث في فلسطين من احتلال وظلم دولي، في ظل وجود القوة الاستعمارية الأمريكية وحلفائها الداعمة للاحتلال الإسرائيلي”.

وأكد “مواصلة الجهود ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه العنصرية”.

وأشاد بحر بموقف باريت، الذي انتقد خلال كلمة له أمام برلمان بلاده “ازدواجية المعايير التي يتّبعها المجتمع الدولي، في التعامل مع الصراعات والحروب ومنها التي يشنّها الإسرائيليون ضدّ الفلسطينيين”.

وقال: “تابعنا مواقفكم الشجاعة والجرئية في البرلمان الإيرلندي وتأكيدكم الدائم على حق الشعب الفلسطيني في الحرية من الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة محاسبته على انتهاكاته العنصرية وجرائمه ضد الإنسانية”.

ودعا النائب الإيرلندي لزيارة غزة والاطلاع على الحصار الإسرائيلي، آملاً مواصلة جهودهم لنصرة القضايا العادلة وخصوصاً القضية الفلسطينية.

وأشار باريت، خلال كلمة له أمام برلمان بلاده، الأسبوع الماضي، أنه “بعد خمسة أيام من الغزو الروسي لأوكرانيا، فرض المجتمع الدولي عقوبات على روسيا، بينما 70 عاما من الاحتلال الإسرائيلي لم يتحرك ضد الدولة العبرية”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *