“نادي الأسير” يحمّل الاحتلال المسؤولية عن مصير أسيرة مريضة

حمل نادي الأسير الفلسطيني (منظمة أهلية مقرها رام الله)، اليوم الجمعة، إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الصحي للأسيرة أزهار عساف.

وأشار النادي في بيان تلقته “قدس برس”، إلى أن “الأسيرة عساف تعرضت، أمس الخميس، لوعكة صحية نتجت جرّاء إهمال إدارة السجون لوضعها الصحي، ومماطلتها في نقلها إلى المستشفى”.

وأوضح أن “الأسيرات، منذ الأمس، ينفّذن خطوات احتجاجية تمثلت بإرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام، على إثر ما تعرضت له الأسيرة عساف”.

وأضاف “نادي الأسير” أن “الأسيرات الفلسطينيات يواجهن أوضاعًا مأساوية، وعلى عدة مستويات، خاصة أن مجموعة منهن يعانين من مشاكل صحية، وهن بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، ومن بينهن مجموعة من الجريحات”.

وطالب جهات الاختصاص كافة بـ”التدخل من أجل الإفراج عن الأسيرة عساف، خاصة أن الأسيرات واجهن، خلال عذا العام، فاجعة استشهاد رفيقتهنّ الأسيرة سعدية فرج الله (مطر)، جراء تعرضها لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)”.

يذكر أن الأسيرة أزهار عساف من قرية الجيب شمال غربي القدس المحتلة، وهي معتقلة منذ 11 أيلول/سبتمبر الماضي، وتعاني من مشاكل صحية عديدة؛ أبرزها مشاكل في الأعصاب والسمع والنظر، وتقبع إلى جانب 32 أسيرة في معتقل “الدامون”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *