وزير لبناني يؤكد موقف بلاده الرافض للتطبيع

أطلقت منصة “لمّة” للإبداع، مساء أمس السبت، فعاليتها السنوية في قاعة “يونسكو” ببيروت، برعاية وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى، وبالتعاون مع عدد من الشركاء الثقافيين والإعلاميين.
وأكد مرتضى في كلمته الافتتاحية للفعاليات، موقف لبنان الرافض للتطبيع، مشددا على أن “الاحتلال مناقض للطبيعة، ومجافي للشرائع الدولية، والتطبيع الحقيقي الذي أدعو إليه يكون بإعادة الأمور إلى طبيعتها، أي باجتثاث الاحتلال وإعادة الأرض إلى أهلها”.
وشارك في الحدث، نخبة من الإعلاميين، والمبتكرين، والفنانين الفلسطينيين، الذين عرضوا تجاربهم وأفكارهم وقصصهم الإبداعية والملهمة، إلى جانب إقامة معرض للفن التشكيلي.
وعُقِد حدث “لمّة” هذا العام بمشاركة أكثر من 65 شريكًا إعلاميًا وثقافيًا ومؤسسات فنية وشبابية، في نسخته الرابعة، بعد توقف استمر عامين بحكم جائحة كورونا.
و”لمّة” منصة شبابية مستقلة تعبر عن الشباب العربي المبدع، وتعرض نتاج تجاربهم وأفكارهم وقصصهم الملهمة وفنونهم على خشبة مسرحها، وفق القائمين عليها.
وكانت مدينة إسطنبول التركية شهدت إطلاق النسختين الأولى والثانية من منصة لمة للإبداع عامي 2017 و2018، فيما عقدت النسخة الثالثة في العاصمة الأردنية عمان عام 2019.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *