وفاة السفير الإيراني باليمن متأثرا بإصابته بـ “كورونا”

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، وفاة سفيرها في صنعاء، حسن إيرلو، متأثرًا بإصابته بفايروس “كورونا”.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إن “السفير الإيراني لدى حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن حسن إيرلو، استشهد متأثرًا بإصابته بفايروس كورونا رغم الإجراءات العلاجية”.

وأضاف البيان، أن “إيرلو الذي كان يعاني من أعراض الأسلحة الكیمياویة الذي تعرض له خلال الحرب المفروضة، أصيب بفايروس كورونا في مكان مهمته، وللأسف عاد إلى البلاد في ظروف غير مواتية بسبب التعاون المتأخر لبعض الدول (لم يسمها)”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده، أعلن، السبت الماضي، عن إصابة السفير حسن إيرلو بفيروس “كورونا”.

وقال في بيان صحفي: “نظرًا لضرورة توفير الرعاية الطبية العاجلة له، فقد قامت وزارة الخارجية ببعض الاتصالات والمشاورات اللازمة مع عدد من دول المنطقة، وبالتالي توفّرت الظروف المبدئية اللازمة لنقل السفير الإيراني إلى البلاد”.

وتشير الوكالة الايرانية، إلى أن ايرلو، ولد عام 1959 في طهران، وأكمل دراسته الجامعية في جامعة وزارة الخارجية في قسم العلاقات الدولية وحصل على شهادة الدكتوراه وبدأ عمله في وزارة الخارجية. وبعد عدة سنوات من العمل في وزارة الخارجية تسلم منصب مدير قسم اليمن في الوزارة.

وبيّنت أنه تم “تعيين إيرلو كسفير رسمي للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء أواخر العام 2020”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *