8 إصابات بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمالي الضفة

أصيب، مساء اليوم السبت، ثمانية مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات الاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بمدينة نابلس أحمد جبريل، أن ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي، إلى جانب 55 آخرين بحالات اختناق خلال المواجهات في بلدة”برقة” شمالي نابلس.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن طواقم الإسعاف أخلت ثلاثة منازل في القرية من السكان، نتيجة اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة باتجاه منازل المواطنين.

وقال الناشط سامي أبو عمر لـ “قدس برس”، إن مجموعة من المستوطنين، كانت تتواجد على قمة تلة عالية مطلة على قرية “برقة”، حاولت مهاجمة منازل الفلسطينيين، مساء اليوم.

وأضاف، إلا أن الشبان والأهالي الذين خرجوا بعد دعوات عبر مكبرات الصوت من مساجد البلدة، بالتوجه لأماكن تواجد المستوطنين، تصدوا للمستوطنين بقوة وأجبروهم على التراجع.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال، وعلى إثرها، اقتحم القرية واطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذي اشتبكوا معهم، وأسفرت عن إصابة العديد منهم بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، على شارع جنين نابلس قرب مفرق بزاريا، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *