عباس لوفد أمريكي: سنتخذ إجراءات لمواجهة التصعيد الإسرائيلي

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن قيادة السلطة بصدد اتخاذ إجراءات لمواجهة التصعيد الإسرائيلي، “في ظل عجز المجتمع الدولي عن إرغام إسرائيل على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية”.

وأوضح عباس خلال استقباله اليوم السبت، بمقر الرئاسة برام الله، وفدا أمريكيا برئاسة مساعدة وزير الخارجية الأميركي باربرا ليف، ونائبها هادي عمرو، أن “إسرائيل تقوم بإجراءات تطهير عرقي وتمييز عنصري، وسط صمت أمريكي”.

وأشار إلى أن “الوضع الحالي لا يمكن تحمله، في ظل غياب الأفق السياسي، والحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وتنصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التزاماتها وفق الاتفاقات الموقعة، ومواصلة الأعمال أحادية الجانب، خاصة في القدس، والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك”.

بدورها، أكدت مساعدة وزير الخارجية الأميركي باربرا ليف، “التزام إدارة الرئيس جو بايدن بحل الدولتين، وأن مهمة وفدها هذا هو التحضير لزيارة الرئيس بايدن الذي يرغب في لقاء الرئيس محمود عباس، وبحث تعزيز الشراكة والعلاقات الفلسطينية الأمريكية، وإيجاد سيل وقف التصعيد في المنطقة والانتقال إلى الأفق السياسي”.

وأعربت عن حرص الإدارة الأمريكية على خلق البيئة المناسبة، وبهدف إعطاء أمل للفلسطينيين وشعوب المنطقة كافة.

وجرى خلال اللقاء “بحث آخر المستجدات والوضع الخطير الذي وصلت إليه الأحداث في الأراضي الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في القدس ومقدساته الإسلامية والمسيحية”، وفقا لبيان السلطة الفلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *