0

رئيس “الشاباك” يلتقي رئيس المخابرات المصرية في القاهرة

كشفت قناة “كان” العبرية، اليوم الأحد، أن رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” رونين بار، وصل إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين.

والتقى رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” الجديد، رونين بار، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، خلال زيارته الأولى إلى العاصمة المصرية، القاهرة، منذ توليه رئاسة الشاباك في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أكد موقع “والا” العبري، أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولاتا، وصل على رأس وفد أمني إسرائيلي، إلى القاهرة، صباح اليوم، لبحث مجموعة من الملفات “ذات الاهتمام المشترك” مع مصر، وذلك في زيارة تستبق الزيارة المرتقبة لعباس كامل إلى تل أبيب، نهاية الشهر الجاري.

وذكرت القناة العبرية أن “الوفد الأمني الإسرائيلي سيبحث مع المسؤولين المصريين ملفات الوساطة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ومسائل أخرى”.

وأشارت إلى أن الزيارة تستمر يوماً واحداً وأن أعضاء الوفد الإسرائيلي سيعودون إلى تل أبيب في وقت لاحق.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد نقلت عن كامل، في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، قوله “إن صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس يجب أن تشمل في المرحلة الأولى إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين مسنين وأسيرات وأطفال، مقابل إفراج حماس عن جثتي الجنديين والمواطنيْن الإسرائيليين” بحسب تعبيره.

وقال كامل لمراسلين إسرائيليين على هامش قمة المناخ في غلاسكو، “إننا نعمل ليل نهار من أجل حل قضية الأسرى”.

وأشار إلى أن مصر تسعى إلى تحقيق صفقة أكبر، تشمل عودة السلطة الفلسطينية بشكل ما إلى غزة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply