أسرى أردنيون لدى الاحتلال يؤكدون توقيعهم على وثيقة تتيح نقلهم إلى عمّان

أكد أسرى أردنيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنهم وقعوا على “وثيقة قانونية لإبداء الموافقة لأخذهم إلى بلادهم وفق قوانين واتفاقيات موقعة بين الحكومة الأردنية ودولة الاحتلال”.

وقال الأسرى في بيان صادرٍ عنهم، وصل “قدس برس” نسخة عنه، اليوم الاثنين، إنه “قمنا بالتوقيع على الوثيقة القانونية وننتظر حضور السفير الأردني واستكمال إجراءات النقل للأردن”.

وعلمت “قدس برس” أن “الوثيقة لم تعرض على كافة الأسرى الأردنيين، وإنما اقتصرت على الأسرى “عبد الله البرغوثي، ومحمد الريماوي، ومنير مرعي، وثائر اللوزي، ومحمد مصلح”، ومن المتوقع أن يوقع عدد آخر من الأسرى الأردنيين على الوثيقة في المرحلة المقبلة.

إلى ذلك، نفت وزارة الخارجية الأردنية “علمها بالمعلومات المتعلقة حول الوثيقة أو الاتفاقية”.

و قلل الأسير الأردني المحرر سلطان العجلوني من “أهمية الوثيقة المتعلقة بنقل الأسرى الأردنيين من السجون الإسرائيلية إلى السجون الأردنية لإكمال محكومياتهم”.

واعتبر في تصريح له أن “الإجراء الإسرائيلي لا يعني شيء، وهو يأتي في سياق التنصل من أية تبعات تتعلق بالإفراج عن أسرى المؤبدات في أية صفقة تبادلٍ قادمة، كالأسير الأردني عبد الله البرغوثي”.

وكانت “قدس برس”، قد حصلت على الوثيقة التي سلمتها مصلحة السجون الإسرائيلية لعددٍ من الأسرى الأردنيين في سجونها، تقضي باستكمال بقية أحكامهم في بلادهم.

من جانبه، أكد مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين، فادي فرح، توقيع عدد من الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الاتفاقية.

يشار إلى أن آخر زيارة جماعية نظمتها الخارجية الأردنية لأهالي الأسرى كانت عام 2008. حيث يقبع في سجون الاحتلال حاليا 17 أسيرا أردنيا.

Source: Quds Press International News Agency