أمير قطر يجدد تضامنه مع الشعب الفلسطيني في كلمته أمام الأمم المتحدة

جدد أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني تضامنه مع الشعب الفلسطيني، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد آل ثاني خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، “أن الدول الحاضرين لا يحتاجون إلى التذكير بأن القضية الفلسطينية ما زالت دون حل”.

وأكد على تضامن قطر الكامل مع الشعب الفلسطيني في تطلعه للعدالة، مؤكداً من جديد “ضرورة تحمل مجلس الأمن لمسؤوليته بإلزام إسرائيل بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشار أمير قطر، إلى أن الاحتلال بات يستخدم “سياسة الأمر الواقع على الأرض، في ظل عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية ومع التغير المتواصل للوقائع على”.

وأشار إلى سياسة الاحتلال الحالية “قد تغير قواعد الصراع وكذلك شكل التضامن العالمي مستقبلاً”.

وانطلقت في نيويورك، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتستمر حتى الـ 26 من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في كلمته الافتتاحية، إن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يمثل واحدا من أبرز الأزمات العالمية الواجب العمل على التوصل لحل لها، لضمان الاستقرار في العالم.

ومن المقرر أن يلقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الجمعة المقبل، الـ 23 من الشهر الجاري، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *