“أوقاف القدس” تدين اعتماد “الأقصى” ضمن الرحلات التعليمية الإسرائيلية

أدان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، اليوم الخميس، إلزام “لجنة التعليم في الكنسيت، المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراج المسجد الأقصى المبارك ضمن جولاتها التعليمية للطلاب اليهود”.

ورأى المجلس في القرار، “تكثيفًا لاستهداف المسجد الأقصى المبارك، من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة، وزيادة عدد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، ولترسيخ فكرة الهيكل المزعوم في العقول الناشئة”.

وشدد المجلس على أن المسجد الأقصى المبارك، بمساحته البالغة 144 دونما، بساحاته وأروقته ومصلياته فوق الأرض وتحت الأرض، هو “مسجد إسلامي خالص ملك للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة”.

وأشار إلى أن ادعاء غير المسلمين بأن المسجد الأقصى المبارك هو من تراثهم، هو “ادعاء باطل وزورا وبهتانا من أجل اقتحامه، وإخلال الوضع التاريخي والديني والقانوني القائم فيه منذ أمد بعيد”.

وحذر المجلس من أن اعتداءات الجماعات اليهودية المتطرفة، المدعومة من الحكومة اليمينية المتطرفة، على المسجد الأقصى المبارك، “ستشعل المنطقة المنطقة “بحروب دينية لها اول وليست لها آخر، تتحمل حكومة إسرائيل كافة تبعاتها”.

وناشد مجلس الأوقاف المسلمين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، والتصدي لانتهاكات الاحتلال ورفضها وتجريمها.

وأقرت لجنة التعليم في الكنيست، الثلاثاء، إلزام المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، بإدراج الأقصى ضمن جولاتها التعليمية للتلاميذ اليهود، باعتباره “جبل الهيكل”، كموقع إلزامي على جدول الرحلات للمدارس الإسرائيلية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *