“إخوان” الأردن يطالبون بإلغاء اتفاقية التسوية بين بلادهم و”إسرائيل”

قالت جماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن (جمعية أهلية)، إن بلادها “قوية بوحدة موقفها، وقادرة على مواجهة سياسات اليمين الصهيوني المتطرف، وتمتلك أوراق القوة اللازمة”.

وأكدت الجماعة في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، أن “المسألة (اقتحام بن غفير للأقصى) تتطلب موقفاً قوياً تقف فيه الحكومة الأردنية عند مسؤولياتها، مع العمل على قطع كافة العلاقات التطبيعية مع الاحتلال، وإلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة معه، وإغلاق مقر السفارة الصهيونية المدنسة لأرض عمان”.

وشددت على أن “قيام الوزير المتطرف في الحكومة الفاشية للاحتلال الصهيوني المجرم إيتمار بن غفير، بتدنيس واقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، يعد عدواناً غاشماً يستفز الأمة الإسلامية بمجموعها، في سياق سعي الاحتلال الصهيوني لفرض واقع جديد، بثوب تلمودي ديني صهيوني متطرف”.

ورأى البيان أن “ممارسات الحكومة الصهيونية الفاشية العدوانية.. لن تلغي حقيقة الهوية العربية الإسلامية للمسجد الأقصى.. ولن تكون هذه الممارسات إلا صاعقاً يفجر غضب الأمة ويقرب من وعد الله الحق بقرب النصر ودحر الإحتلال وكنسه عن كل شبر من أرض فلسطين المباركة” بحسب تعبير البيان.

ووجه البيان “خطاباً للأمة (الإسلامية) بكل أطيافها وقواها الحية، بضرورة الانتفاض دعماً للمرابطين، ودفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى، والقيام بالواجب الشرعي والتاريخي في دعم الشعب الفلسطيني، ومواجهة إرهاب الدولة، الذي تمارسه دولة الكيان المحتل، وقيادته الصهيونية الفاشية المتطرفة” .

وكان ما يسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، قد اقتحم صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة “باب المغاربة”.

Source: Quds Press International News Agency