إدانات دولية لقمع الاحتلال الإسرائيلي جنازة الشهيدة “أبو عاقلة”

انت جهات دولية وشخصيات سياسية، في بيانات منفصلة وتغريدات عبر “تويتر”، اليوم الجمعة، ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من قمع لجنازة الشهيدة الصحفية، شيرين أبو عاقلة.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان صحفي مقتضب: “ندين بشدة منع الاحتلال خروج جثمان شيرين أبو عاقلة من المستشفى وقمع مسيرة التشييع وإرهاب المدنيين”.

فيما عبرت السفارة الفرنسية لدى الاحتلال، في تغريدة عن “استيائها الشديد من العنف الذي مارسته الشرطة الإسرائيلية خلال التشييع (..) والمشاهد الصادمة جدًا”.

بدورها، شددت منظمة “مراسلون بلاد حدود” على أن “هجمات القوات الإسرائيلية على جنازة أبو عاقلة، مدانة وصادمة وغير مقبولة”.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إنها “تشعر بألم شديد إزاء الصور التي ظهرت خلال تشييع جنازة شيرين أبو عاقلة”.

أما النائبة في البرلمان الاسكتلندي، مونيكا لينون، فأشارت إلى أن “قمع جنازة شيرين أبو عاقلة دنيء وغير إنساني”.

واستنكرت النائبة في البرلمان البريطاني، كيم ليدبيتر، مشاهد الاعتداء على المشاركين في جنازة شيرين أبو عاقلة، واصفة إياها بأنها “شائنة ودنيئة ولا تُغتفر”، على حد تعبيرها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح أمس الأول الأربعاء، قد أعلنت استشهاد أبو عاقلة (51 عاماً)، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

واعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، على موكب التشييع، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بمدينة القدس المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *