“إسرائيل” تسحب طواقم الإنقاذ التابعة لها من تركيا “على الفور”

العبرية، اليوم الأحد، بأن فرق الإنقاذ الإسرائيلية الموجودة في تركيا للمساعدة في إجلاء المصابين جراء الزلزال في تركيا، ستنهي مهمتها وستعود إلى إسرائيل على الفور “بسبب تهديد أمني كبير على حياة أفرادها”.

في الوقت نفسه ذكرت منظمة “يونايتد هاتسالا” لخدمات الإغاثة الطبية الإسرائيلية في حسابها على “تويتر”، أن بعثتها للإنقاذ في تركيا انسحبت وستعود إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن.

وقالت المنظمة إنه “بسبب تهديد أمني كبير على مهمة الإنقاذ والإغاثة الإسرائيلية في تركيا، ستنتهي مهمة الإنقاذ التابعة ليونايتد هاتسالا، وسيعود فريقنا إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن”.

وبحسب صحيفة /معاريف/ العبرية، صدرت تعليمات لوفد الإنقاذ التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تركيا بالعودة إلى “إسرائيل” في أسرع وقت ممكن بسبب تهديد أمني وشيك ضدهم.

وأثارت مبادرة الاحتلال الإسرائيلي، إرسال فرق إنقاذ إلى تركيا، جدلا واسعا، بالنظر إلى تورط سلطات الاحتلال، بتنفيذ عمليات هدم لبيوت الفلسطينيين في الضفة الغربية، إضافة إلى تورطها في تدمير أجزاء واسعة من قطاع غزة، عبر سلسلة اعتداءات نفذها جيش الاحتلال هناك، خلال السنوات الماضية.

يشار إلى أن الزلزال، الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، يوم الاثنين الماضي، تسبب في تدمير مساحات شاسعة من بلدات ومدن في البلدين، وأسفر عن مقتل عشرات الآلاف.

Source: Quds Press International News Agency