إصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأثناء التصدي للمستوطنين، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس (شمالاً)، قمعت قوات الاحتلال، بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز، المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والرافضة لبؤرة “أفيتار” الاستيطانية، في محيط “جبل صبيح” ببلدة “بيتا” جنوب شرقي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، ووقوع إصابات.

من جهة أخرى، اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في فعالية مناهضة للاستيطان، في بلدة “بيت دجن” شرقي نابلس، ما أدى إلى مواجهات نتجت عنها إصابات في المنطقة.

أما في بلدة “قريوت” جنوب المدينة، فاقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال نبع البلدة، وأمنت اقتحام المستوطنين للمكان، فيما خرج عشرات الفلسطينيين للتصدي للاقتحام، ما سبّب اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

وفي قلقيلية (شمالاً) اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة “كفر قدوم” الأسبوعية المناهضة للاستيطان (شرق المدينة)، والتي انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب وسط البلدة.

وتنطلق في “كفر قدوم” يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، منذ مطلع تموز/ يوليو، من العام 2011، مسيرات مطالبة بفتح شارع القرية، الذي أغلقته قوات الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى عام 2003.

يذكر أن مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة تشهد، يوم الجمعة، مسيرات منددة بالاستيطان ورافضة لسياسات الاحتلال التنكيلية بالشعب الفلسطيني.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *