إصابة عشرات المقدسيين بمواجهات مع الاحتلال.. ودعوات لإضراب شامل

أصيب العشرات من طلاب جامعة القدس، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط الجامعة ببلدة أبو ديس في القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن “طواقمها من متطوعي جامعة القدس تعاملت مع 71 إصابة، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام أبواب الجامعة”.

وأوضحت الجمعية أن “طواقمها تعاملت مع كل الإصابات ميدانيا، ومنها أربع إصابات بالأعيرة المطاطية، و59 إصابة اختناق بالغاز ، وثماني إصابات بالحروق”.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال مساء اليوم، في قرية العيسوية وبلدة الرام بالقدس المحتلة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المدمع صوب السكان.

وداهمت قوات الاحتلال مساء اليوم منزل عائلة الشهيد وديع أبو رموز في بلدة سلوان، وأزالت صور الشهيد وأعلام فلسطين من محيط المنزل.

وفي السياق ذاته؛ قالت هيئة شؤون الأسرى إن سلطات الاحتلال اعتقلت المقدسية سعاد عبيدية وابنتها مريم من مخيم شعفاط، أثناء تواجدهما في المسجد الأقصى اليوم.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم “بدنا نعيش بكرامة”، دعوات مقدسية لإضراب شامل غدًا الاثنين، يشمل جميع القدس المحتلة.

وشملت الدعوات عدم الذهاب إلى العمل، وإغلاق جميع الطرق بالإطارات في جبل المكبر وسلوان والطور ورأس العامود والعيسوية وبيت حنينا وشعفاط ومخيم شعفاط وكفر عقب وعناتا والثوري والسواحرة، لإعلان النفير العام ضد الهجمة الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على مدينة القدس.

Source: Quds Press International News Agency