إطلاق حملة “انتماء 2022” في الأردن

أطلقت الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين “عائدون”، وجمعية ديوان جبع، أمس السبت، (الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية-انتماء)، لعام 2022.

وحضر الحفل، الذي أقيم في جمعية “جبع”، بالعاصمة الأردنية عمان، رؤساء جمعيات وروابط عائلات فلسطينية في الأردن، وشخصيات حزبية وفعاليات مجتمعية.

وثمن رئيس جمعية جبع، أشرف البداد، الجهود التي تبذلها جمعية “عائدون”، القائمة على “حملة انتماء” في الأردن.

وأشاد، خلال كلمة ترحيبية بالحضور، بما قدمته “حملة انتماء”، خلال السنوات الماضية، مؤكدا، استعداد جمعية جبع لتقديم كل ما يلزم لدعم الحملة ونشاطاتها.

بدوره، استعرض رئيس جمعية “عائدون”، كاظم عايش، أهداف “حملة انتماء” ورسالتها، ودورها الثقافي والتوعوي في تعزيز الهوية الفلسطينية والمحافظة عليها في مجتمعات اللجوء في الخارج.

من جهته، قدم منسق “حملة انتماء” في الأردن، أكرم أبو شهاب، شرحًا حول الفعاليات المجتمعية والثقافية والرياضية، التي ستقوم بها الحملة، بعد انقطاع عامين بسبب جائحة “كورونا”، مثمنا جهود الشخصيات والمؤسسات التي تعاونت مع الحملة.

وتخلل الحفل، فقرة فنية قدمها الفنانان الفلسطينيان أبو فراس العنبتاوي، وسميح سميح، بالإضافة إلى تسليم الحملة، درعا تقديريا إلى رئيس جمعية جبع، لدور الجمعية الإيجابي في دعم ثقافة العودة والحفاظ على التراث الفلسطيني.

يشار إلى أن “انتماء”، حملة شعبية بدأت منذ العام 2010، وتستمر طوال شهر أيار من كل عام، وتشترك فيها عشرات المؤسسات واللجان العاملة والداعمة للحق الفلسطيني في مختلف مناطق الانتشار الفلسطيني، وتهدف إلى الحفاظ على الهوية الفلسطينية وتعزيز الشعور الوطني وتعميق الانتماء لفلسطين والتمسك بحق العودة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *