إعلام أردني: الملك لم يطلب من لابيد إدخال مصاحف للمسجد الأقصى

نفت وسائل إعلام أردنية، اليوم الخميس، الأخبار التي تناقلها الإعلام العبري، حول تفاصيل اللقاء الذي جمع الملك الأردني عبدالله الثاني، برئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، أمس الأربعاء، ووصفتها بأنها “مفبركة ولا أساس لها من الصحة”.

وكان موقع /كان 11/ العبري، قد قال، مساء الأربعاء، إن “رئيس حكومة الاحتلال، يائير لبيد، رفض طلب العاهل الأردني، السماح بإدخال نسخ من المصاحف إلى المسجد الأقصى”.

ونقلت قناة /المملكة/ الأردنية الرسمية، عن ما وصفته بـ”المصدر المطلع”، قوله:إنّ “الملك عبد الله أكد خلال اللقاء، ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وأن المسجد الأقصى المبارك مليء بالمصاحف؛ التي تقوم على تأمينها إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية”.

وأكد المصدر أن “إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية، بصفتها الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم، تقوم بواجباتها في توفير جميع المستلزمات المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك، بالرغم من العقبات الإسرائيلية المستمرة”.

وأشار المصدر، بحسب قناة المملكة، بأن “النقاش مع الاحتلال حول الأقصى تناول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف، والتأكيد على ضرورة التزام الاحتلال بمسؤولياته وفق القانون الدولي ورفض أي تجاوزات، باعتباره الجهة التي تسيطر على الأرض”.

وكان الملك الأردني، التقى برئيس وزراء الاحتلال، أمس الأربعاء، وأكد على “حل الدولتين، كسبيل وحيد لتحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”.

وشدد على أن “حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس دور تاريخي يواصل الأردن القيام به، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *