إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة حول عملية الخليل

نشرت قناة /ريشت كان/ العبرية، مساء الجمعة، تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي وقعت، مساء أمس، في الخليل، وأدت إلى إصابة مستوطن.

وقالت القناة، وفق ترجمة “قدس برس”، إن منفذ العملية “كَمَن على تلة تبعد مئات الأمتار عن المستوطنة، ثم أطلق النار تجاه مدرسة دينية قريبة من السياج الأمني، ما أدى إلى إصابة مستوطن بجراح”.

وأشارت إلى أن “المنفذ، قبل انسحابه، أطلق النار على مركبة مارّة من المنطقة”، لافتةً إلى أن “الشاباك (مخابرات الاحتلال) يشرف على عملية البحث عن المنفذ، التي تجريها قوات كبيرة، والتي لا زالت مستمرة حتى اللحظة”.

يشار إلى أن مصادر عبرية قالت، مساء الخميس، إن فلسطينيًا تمكن من التسلل لمستوطنة “كرمل” جنوبي مدينة الخليل (جنوب الضفة)، وخاض اشتباكًا مسلحًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت “نجمة داوود الحمراء” أن مستوطنًا أصيب بجراح متوسطة جراء إطلاق النار عليه في المستوطنة.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان، تسييره قوات كبيرة لإجراء عمليات تمشيط للمنطقة المحيطة بالمستوطنة، وبلدات جنوب الخليل.

كما أظهرت الصور التي نشرها جيش الاحتلال، ووثقت عمليات المطارة، أن قواته استخدمت الكلاب البوليسية وطائرات مسيرة ووسائل تكنولوجية مختلفة في محاولة للعثور على منفذ العملية الفدائية.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال، والإعلام العبري، قالا إن عملية إطلاق النار نُفذت من على بعد مئات الأمتار من المستوطنة؛ علمًا أن التقارير الأولية للعملية أشارت إلى اقتحام المنفذ للمستوطنة وتنفيذ عمليته من داخلها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *