إيران تطالب أمريكا برفع العقوبات “الهمجية”

طالب مستشار فريق التفاوض بالملف النووي الإيراني، محمد مرندي، اليوم الجمعة، واشنطن بقبول “مسار منطقي، للتحقق من رفع العقوبات، لإثبات جديتها في التفاوض”.

وفي رده على المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، روبرت مالي، دعا “مرندي”، عبر “تويتر”، لرفع جميع العقوبات، التي وصفها بـ”الهمجية”، كما طالب بالقبول بعملية تحقق منطقية “إن لم تكن لديها نية لخداع الشعب الإيراني مرة أخرى”، وفق تعبيره.

وكان مالي، قال في تغريدة عبر “تويتر”: إن “وزير خارجية بلاده أنتوني بلينكن اتفق مع نظرائه الفرنسي، والألماني، والبريطاني، حول الضرورة القصوى للعودة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل المشتركة الشاملة، التي تعرف بـ(JCPOA)”، مشيرا إلى أن “الوقت ينفد للوصول إلى تفاهم حول ملف إيران النووي”.

وتخوض إيران مباحثات لإحياء الاتفاق، بشأن برنامجها النووي المبرم عام 2015، مع القوى التي لا تزال منضوية فيه (فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وروسيا، والصين)، وتشارك الولايات المتحدة بشكل غير مباشر فيها.

وبدأت مفاوضات فيينا في نيسان/ أبريل 2021، وبعد تعليقها نحو 5 أشهر، اعتباراً من حزيران/ يونيو الماضي، تم استئنافها في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *