استشهاد فتى وإصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في “كفر دان”

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد الفتى عدي طراد صلاح (17 عامًا) من بلدة كفر دان غربي جنين (شمال الضفة).

وقالت مصادر محلية إن “الشهيد أصيب بجروح خطيرة في الرأس، ونقل إلى مستشفى خليل سليمان الحكومي، كما أصيب  ثلاثة شبان آخرون، أحدهم بحالة حرجة، فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الدخول إلى البلدة”.

 وأوضحت المصادر أن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة كفر دان، فجر اليوم، وأغلقت مداخلها، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، واعتلت أسطح المنازل والعمارات، ونصبت فرق القناصة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال”.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منازل ذوي الشهيدين أحمد وعبدالرحمن عابد، اللذين استشهدا أمس قرب حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، وأخذت قياسات منزليهما، وأخضعت ذويهما لتحقيق ميداني، قبل أن تعتقل عددا من أقاربهما.

وانطلقت مسيرة حاشدة من امام المستشفى الحكومي، وجابت شوارع المدينة، وندد المشاركون فيها بجرائم الاحتلال، وطالبوا بتصعيد المقاومة ضده.

وباستشهاد الفتى صلاح؛ يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام 2022 إلى 149، بينهم 34 شهيدا في جنين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تقتحم بشكل شبه يومي مدينة جنين ومخيمها، في حملة بدأتها منذ رمضان الماضي أطلقت عليها اسم “كاسر الأمواج” لمواجهة تصاعد أعمال المقاومة والعمليات الفدائية شمال الضفة الغربية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *