اشتية: آن الأوان لمساءلة “إسرائيل” أمام المحكمة الدولية

أكد رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية محمد اشتية، خلال مشاركته في القمة الافريقية، نيابة عن رئيس السلطة محمود عباس، أنه “آن الأوان لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وإدانتها على مستوى محكمة العدل الدولية”.

وأضاف اشتية في كلمته خلال الدورة 36 لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، اليوم السبت، إن “سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية مبنية على التمييز العنصري”.

وأشار رئيس حكومة السلطة الفلسطينية، إلى أن “هذه الحكومة العنصرية (حكومة الاحتلال) صرّحت بشكل واضح أن للشعب اليهودي الحق الحصري في كافة أراضي إسرائيل والتي هي أرض فلسطين، ما يعني الاستيلاء على مزيد من الأراضي وبناء المستوطنات، في انتهاك لكل المواثيق والقوانين الدولية”.

وطرد حراس الأمن في مؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي، وفدا إسرائيليا تسلل خلسة إلى قاعة المؤتمر، بعدما ألغت مفوضية الاتحاد الإفريقي دعوة الوفد الإسرائيلي للقمة، في وقت سابق من الشهر الماضي.

وكانت مصادر إعلامية في الجزائر، التي تشغل منصب رئيس القمة العربية حاليا، قد كشفت أنّ مسألة سحب صفة العضو المراقب في الاتحاد الأفريقي من “إسرائيل” ستكون على جدول أعمال القمة الأفريقية العادية.

Source: Quds Press International news Agency