افتتاح معرض لرسومات الأطفال عن فلسطين في تشوفاشيا الروسية

افتتح في تشوفاشيا (إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي وعاصمتها تشيبوكساري)، اليوم السبت، المعرض الروسي الدولي لرسومات الأطفال عن فلسطين.

وتشارك في المعرض، 150 لوحة فنية لأطفال من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بالإضافة لقطاع غزة، الى جانب أطفال روس، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وقال بسام البلعاوي رئيس “جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين” (إحدى الجهات المنظمة للمعرض)، إن هذه الفعالية جرت بمشاركة عدد من مدارس الأطفال في عشرات المدن الروسية، إضافة إلى أطفال من فلسطين، مشيرا إلى أن لجنة تحكيم مكونة من فنانين من الجهات المنظمة، ستقوم باختيار أفضل اللوحات الفائزة.

وأضاف أن هذه الفعالية تندرج في إطار اتفاقية التعاون، التي تم توقيعها في أيلول/ سبتمبر2021، بين حكومة مقاطعة باتيرفسكي، و”جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين”.

وبحسب بلعاوي، فإن “جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين” تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية تشوفاشيا، في كافة المجالات بما فيها الثقافة والتعليم والتبادل التجاري، وافتتاح المشاريع المشتركة، بما يدعم نضال الشعب الفلسطيني، والتوعية بعدالة قضيته والآثار السلبية التي تركها وما يزال الظلم التاريخي الواقع عليه نتيجة الاحتلال الإسرائيلي، وتبيان الحقائق من خلال الفن”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *