“الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية” تعلن عن أولى عروض تسويق المحاصيل

أعلنت الشركة “الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية – جباكو”، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها أولى “عقود الاستدراج” للزراعات التعاقدية.

وتضمنت عقود الاستدراج، في إعلان نشرته “الأردنية الفلسطينية”، شراء محاصيل “الفلفل الهنغاري” بصنفيه الأبيض الحلو، والأخضر الحار، بكميات تتراوح بين 450 إلى 500 طن.

وتأتي عروض شراء كميات كبيرة من الأصناف المذكورة ضمن إطار خطة الشركة لإيجاد زراعات تعاقدية للمحاصيل المحلية، لغايات التصدير إلى أوروبا والأسواق الإقليمية التقليدية.

وأوضح مدير عام “الأردنية الفلسطينية”، علاء الدين أبو الخير، أن “الشركة عملت على مدى الأشهر الماضية على التواصل مع عدد من الأسواق الخارجية وإعداد دراسة لاحتياجاتها، إضافة إلى تنفيذ جولات وإجراء لقاءات مع المزارعين والمصدرين في مواقع الإنتاج لرسم استراتيجية تتناسب مع الإنتاج”.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن من المقرر أن “يفتتح مقر للشركة في فلسطين قريبًا”، مشيرًا إلى أنها “ماضية في تنفيذ خطة عملها، وفقا لاستراتيجيتها في التواصل مع الأسواق الخارجية”.

يذكر أن “جباكو” تعمل على تطوير آليات التواصل مع الأسواق الخارجية، من خلال إبرام اتفاقيات مع المستوردين في الخارج، وتوجيه المزارعين إلى زراعة احتياجات الأسواق الخارجية من خلال دراسة احتياجات هذه الأسواق للموسم المقبل، وفق بيان تأسيس الشركة.

وأُسست الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية “جباكو” أوائل عام 2021، بهدف “صناعة حاضنة تسويق زراعية تشكل نجاح على الأرض، ليصار إلى نقلها للقطاع الخاص، وتكون نواه لإنشاء عدد من الشركات المشابهة لاستيعاب الإنتاج الزراعي (في الأردن ومناطق السلطة الفلسطينية) الذي يحتاج إلى عدد من الشراكات التسويقية”، وفق وزير الزراعة الأردني، خالد الحنيفات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *