الأردن .. اعتصام احتجاجي للمراكز النسائية التابعة لـ”الأونروا” ضد تقليص الخدمات

نظمت العاملات في مراكز البرامج النسائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينييين “الاونروا”، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية ضد تقليص الوكالة لخدماتها، بمشاركة عشرات السيدات.

“الأونروا” مظلة الجميع

وشارك 24 مركزاً مجتمعياً منتشرا في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن؛ للمطالبة بـ”بقاء الأونروا مظلة رسمية قانونية لكافة المراكز المجتمعية، وتقديم الدعم اللازم لاستمرارية عمل كافة المراكز”.

وأوضحت رئيسة لجنة التنسيق العليا لمراكز البرامج النسائية في وكالة الغوث، نجاح العزة، أن “الوقفة النسائية تأتي بسبب تقليص الخدمات المقدمة لتلك المراكز من قبل الأونروا”.

وقالت العزة لـ”قدس برس”: “هناك توجه في الأونروا للتخلي عن كافة المراكز النسائية الـ24، وهذا يهدد بإغلاقها بشكل كامل، وتسريح العاملين فيها، وعدم تقديم الخدمات المطلوبة للمستفيدين”.

دعم اللاجئات الفلسطينيات

وطالبت الناشطة النسائية تغريد النجار، وكالة الغوث بـ”دعم النساء الرائدات من اللاجئات الفلسطينيات في حقل التعليم والصحة والعمل التطوعي الاجتماعي، وفي المجال القانوني والحقوقي والثقافي”.

وحذرت النجار، من تخلي “الأونروا” عن المراكز النسائية، وقالت: “ننظر إلى المستقبل والأمل الذي تحمله النساء المكافحات من اللاجئات، وليس عكس ذلك”.

وتقدم المراكز النسائية التابعة لـ”الأونروا” خدماتها لمئات المستفيدين من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن، وتنمي مهارات وقدرات المرأة وتمكينها اقتصاديا ومهنياً، بحسب مشاركات في الاعتصام.

وأوضحن أن المراكز النسائية “تقدم العديد من البرامج التدريبية، التي ترفع مستوى الوعي الاجتماعي والثقافي لدى النساء الملتحقات بالمركز”.

وحاولت “قدس برس”، التواصل مع إدارة “الأونروا” لمعرفة موقفهم من الاعتصامات الاحتجاجية، لكن دون استجابة.

وتقدم “الأونروا” خدماتها لنحو خمسة ملايين و600 ألف لاجئ فلسطيني مسجلون لديها، ويقيمون في مناطق عملياتها الخمس (الضفة، غزة، الأردن، سوريا، لبنان).

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *