الأردن.. الحركة الإسلامية تنظم مهرجاناً في “البقعة” إحياء لذكرى يوم الأرض

أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، عبد الحميد الذنيبات، اليوم الجمعة، أن “الشعب الأردني شريك حقيقي للشعب الفلسطيني في معركة التحرير القادمة”.

جاء ذلك خلال كلمة له بالمهرجان الجماهيري، الذي أقامته الحركة الإسلامية، في مخيم البقعة شمال العاصمة عمّان، إحياء لذكرى يوم الأرض، ومعركة الكرامة، وحمل عنوان: “ثابتون ننتصر أو نموت”.

وقال الذنيبات: إن “جيوش تحرير فلسطين ستنطلق من الأردن، وكما اختلط الدم الفلسطيني والأردني في معركة الكرامة، فإنها ستختلط ثانيةً في معركة التحرير التي سنقودها لتحرير المسجد الأقصى المبارك”.

وشدد المراقب العام للإخوان المسلمين، على أن “الشعب الفلسطيني قدّم درساً عظيماً للأمة، وهو يحتفل بمناسبة يوم الأرض من خلال عملياته الفدائية الأخيرة”.

وأضاف أن “شهر رمضان القادم أصبح رعباً للاحتلال، لأنه يذكرهم بمعركة (سيف القدس) العظيمة التي صنع فيها الشعب الفلسطيني الانتصار الكبير على العدو”.

وأكد أن “كل ما ترونه من لقاءات تطبيعية، واجتماعات وزيارات عربية مع الاحتلال، هدفها وقف ما يتوقعون أن يشاهدونه في رمضان القادم من أهل القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة، ونحن ثقتنا كبيرة بأهلنا الصامدين في القدس وعلى بوابات الأقصى أنهم سيكونون للمستوطنين بالمرصاد”.

وقال النائب ينال فريحات، في كلمة له بالمهرجان، إن “القادة العرب تجاوزوا مرحلة التطبيع للتماهي تماماً مع المشروع الصهيوني”.

وأضاف: “نحن لم نعد في مرحلة التطبيع، بل مرحلة الشراكة مع الاحتلال، وفق مفهوم عدد من القادة العرب”.

ووجه كلمة للشعب الفلسطيني قائلاً: “عليكم بالاستعداد لنصرة إخوانكم في القدس المحتلة، في شهر رمضان المبارك، حينما يقوم الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى المبارك”.

وختم بالقول: “الاحتلال الصهيوني سيصبح عبئاً على المجتمع الدولي، نتيجة ممارساته العنصرية بحق الشعب الفلسطيني، وهناك مؤشرات حقيقية على سقوط الكيان الصهيوني وزواله، وبأن الغلبة للأمة العربية والإسلامية وللشعب الفلسطيني”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *