الأردن.. توقيع اتفاقية توأمة بين غرفتي تجارة عمان والخليل

وقع أمين سر غرفة تجارة عمان، بهجت حمدان، اليوم الاثنين، اتفاقية توأمة مع رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الخليل، عبده حمزة إدريس، لتسهيل الأعمال التجارية بين الجانبين، ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد “حمدان” لـ”قدس برس” على أن “غرفة تجارة عمان تضع كافة إمكانياتها لخدمة الاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز صمود الفلسطينيين في الأراضي المحتلة”.

وشدد حمدان على “أهمية زيارة الوفد الفلسطيني للأردن ممثلاً لغرفتي تجارة وصناعة الخليل، لتوثيق العلاقة التجارية الأردنية والفلسطينية، سيما وأن غرفة تجارة الخليل من أقوى الغرف التجارية في الضفة الغريية، وكذلك غرفة تجارة عمان التي تمثل 80% من التجمع التجاري الأردني”.

وتابع “غرفة تجارة عمان، ستتابع كل القضايا التي تهم القطاع الخاص الفلسطيني والمستثمرين الفلسطينيين مع الجهات المعنية، لمعالجتها بما يسهم في تعزيز علاقات البلدين الشقيقين التجارية والاستثمارية”.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعت في عمان إلى “تشجيع وتطوير وتيسير التعاون المشترك بمجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار بين البلدين الشقيقين”، وفق حمدان.

ويسعى الطرفان بحسب مذكرة التفاهم إلى “إرساء وسائل اتصال فاعلة، بين أعضاء الغرفتين، والتشجيع على إقامة مشروعات استثمارية مشتركة”، من خلال تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية، وتنظيم لقاءات بين أعضاء الغرفتين.

وعلمت “قدس برس” من أن “غرفة تجارة عمان، بصدد إقامة معرض دائم للمنتجات الفلسطينية بمقرها بما يسهم في الترويج للصناعات الفلسطينية”

من جانبهم، طالب تجار محافظة الخليل بتسهيل عملية التنقل عبر المعابر، وتخفيض الرسوم المفروضة على البضائع الفلسطينية المارة عبر الأراضي الأردنية، وإنشاء غرفة تحكيم مشتركة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *