الأسرى الفلسطينيون يحلّون الهيئات التنظيمية في سجون الاحتلال

حلّ الأسرى الفلسطينيون، اليوم الأحد، الهيئات التنظيمية في كافة سجون الاحتلال الاسرائيلي، وذلك “في إطار عدد من الخطوات النضالية التي استأنفوها مؤخرا” وفي نادي الأسير الفلسطيني.

وقال النادي في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، إن “هذه الخطوة تأتي كجزء من الخطوات النضالية التي استأنفها الأسرى مؤخرا، رفضا لمحاولة إدارة السجون التنصل من التفاهمات التي تمت في شهر آذار/مارس الماضي”.

وأوضح أن “الخطوات ستنتهي بالإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، بمشاركة ألف أسير، إذا ما استمرت إدارة السجون على موقفها الراهن”.

من جهتها؛ أصدرت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، بيانا أمس السبت، قالت فيه: “نتجه نحو خطواتنا هذه بعد تعنت الاحتلال في التراجع عن قراراته المتعلقة بالنقل التعسفي، وذلك للتغطية على فشله الذريع في عملية “نفق الحرية” العام الماضي”.

وأعلنت اللجنة في بيانها، برنامج الأسرى النضالي للأسبوع الحالي، الذي يتصاعد يومًا بعد يوم، إذ سيرتدون ملابس إدارة السجون (الشاباص) الإثنين في الساحات وعلى العدد، وسيتم الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام في دفعته الأولى والمكونة من ألف أسير يوم الخميس المقبل، حيث سيتم رفده بأفواج أخرى وفق آلية متفق عليها ومنظمة من قبل لجنة الطوارئ.

ودعت اللجنة جماهير الشعب الفلسطيني للوقوف إلى جانب أبنائهم الأسرى، وذلك من خلال الوقفات أمام المؤسسات الدولية، والتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال.

وبحل الهيئات التنظيمية للأسرى، ستكون إدارة سجون الاحتلال منذ اليوم مجبرة على مواجهة الأسرى كأفراد، وليس كتنظيمات.

ويعتقل الاحتلال في سجونه نحو أربعة آلاف و550 فلسطينيا، منهم 31 سيّدة، و175 طفلا، ونحو 700 معتقل إداريٍّ، و500 مريض.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *