الأسرى يقررون إغلاق الأقسام في كافة السجون لعدة ساعات

قال مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل) إن “الأسرى في سجون الاحتلال، يواصلون لليوم الـ15 على التوالي خطواتهم الاحتجاجية، ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية بحقهم”.

وأكد المكتب، في بيان صحفي، تابعته “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، أن الأسرى قرروا اليوم إغلاق كافة الأقسام في السجون من الساعة الـ11 صباحاً وحتى الثالثة عصراً، إضافة إلى ارتداء ملابس السجن “الشاباص”.

وفي السياق؛ ذكرت وزارة الأسرى والمحررين في غزة اليوم، أن إدارة سجون الاحتلال هددت باتخاذ مزيد من العقوبات على الأسرى في حال استمرار حالة العصيان.

وأصدرت أمس “لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة”، بيانا صحفياً، أكدت فيه مواصلتها في مواجهة إجراءات وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، الذي يعتدي على حقوق الأسرى من ماء وخبز؛ بالعصيان العام في كافة السجون، وصولا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان.

ودعت الشعب الفلسطيني بكل قواه وقادته لإسناد الأسرى بكل المستطاع حتى يتم تحقيق مطلبهم بالحرية والكرامة، وأن يكون يوم الجمعة من كل أسبوع، جمعة غضب وإسناد للأسرى في كافة محافظات الوطن.

يُشار إلى أنّ الأسرى ومنذ تاريخ الـ14 من شباط/ فبراير الجاري، شرعوا بخطوات نضالية، بعد أن أعلنت إدارة السّجون، البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها بن غفير، وكان أولها، التحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام، كما تم وضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، نحو (4780)، من بينهم (160) طفلًا، و(29) أسيرة، و(914) معتقلًا إداريًا.

Source: Quds Press International News Agency