الأونروا: 30 ألف لاجئ فلسطيني في درعا السورية مهددون بالخطر

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إن حياة أكثر من 30 ألف لاجئ فلسطيني باتت أكثر عرضة للخطر، في أعقاب الاشتباكات الأخيرة بمحافظة درعا جنوبي سوريا.

وحذرت الوكالة في بيان أصدرته مساء الاثنين، من أن “القصف العنيف والاشتباكات الدائرة منذ 29 يوليو/تموز الماضي، أسفرت عن إصابات وخسائر في الأرواح وتشريد مئات العائلات المستضعفة”، لافتة إلى أن هذه التطورات أدت إلى “خفض قدرة الوكالة على تقديم خدماتها الحيوية”.

وأكد البيان أن أكثر من 600 عائلة فلسطينية لاجئة، يبلغ عدد أفرادها ثلاثة آلاف شخص، يعيشون في منطقة المخيم بدرعا “أوضاعا إنسانية مزرية”، مضيفا أن مخزون الأدوية والمواد الغذائية والخبز في المخيم نفد منذ 2 أغسطس/آب، عقب إغلاق معبر سرايا الإنساني الرئيسي في 30 يوليو/تموز.

وأوضح أن “قطع الماء والكهرباء عن المخيم؛ أدى إلى توقف التحضيرات اللازمة لعودة الأطفال إلى المدارس، وباتت قدرة لاجئي غربي درعا محدودة للحصول على خدمات الأونروا”.

وطالبت الأونروا “جميع أطراف النزاع إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك خدمات ومنشآت الأونروا في المحافظة”.

وفي 25 يونيو/ حزيران الماضي، حاصرت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له، منطقة درعا البلد بمحافظة درعا، بعد رفض المعارضة تسليم السلاح الخفيف، عقب اتفاق عام 2018، الذي اقتصر على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *