الإخوان المسلمون في أفغانستان يرحبون بانتقال السلطة لـ”طالبان” سلميا

رحبت جمعية الإصلاح الأفغانية، بانتقال السلطة لحركة طالبان بشكل سلمي “دون إراقة للدماء، أو تدمير للمؤسسات والمرافق العامة”.

وأشادت الجمعية المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، في بيان مساء الاثنين، بـ”التعامل الطيب” لحركة طالبان مع مخالفيها، متمنية أن تؤدي “التحولات الأخيرة إلى تهيئة الأرضية لبناء نظام إسلامي، وتحقيق الرفاهية والأخوة بين أبناء الشعب الأفغاني”.

وشددت على ضرورة الانتقال السلمي للسلطة “بشكل مدني ومعقول”، مطالبة حركة طالبان بـ”المحافظة على الإدارات والمؤسسات العامة التي تعتبر ثروة قومية للبلاد”.

ودعت الجمعية “طالبان” إلى بذل جهودها لتحقيق الأمان النفسي والاجتماعي للشعب الأفغاني، وتحكيم القانون والإدارة الحكيمة للدولة في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية، وتوفير الأرضية المشتركة لمساهمة مختلف الأطياف السياسية والمدنية والقومية في إدارة البلاد.

وناشدت “الإصلاح الأفغانية” جميع الكوادر العلمية والمتخصصة “عدم الخروج من البلاد، والمساهمة بما يملكون من خبرات ومهارات في بناء أفغانستان الحديثة”.

وكانت حركة طالبان قد سيطرت على كل أفغانستان تقريبا خلال أسبوع، رغم مليارات الدولارات التي أنفقت خلال حوالي 20 عاما لبناء قوات الأمن التابعة للحكومة الأفغانية من قبل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ومنذ مايو/أيار الماضي؛ بدأت طالبان بتوسيع رقعة نفوذها في أفغانستان، تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس/آب الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *