الاتحاد الأوروبي يقدم 35 مليون يورو للسلطة الفلسطينية

قدم الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، مساهمة قدرها 35 مليون يورو، لمساعدة السلطة الفلسطينية على دفع رواتب ومخصصات تقاعد شهر آب/أغسطس لموظفيها المدنيين في الضفة الغربية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورغسدورف، في تصريح صحفي، اطلعت عليه “قدس برس” إن “هذه أول مساهمة لنا في عام 2022 لدفع رواتب ومخصصات تقاعد موظفي الخدمة المدنية الفلسطينية”.

وأضاف بورغسدورف أن “الاتحاد الأوروبي لا يزال الشريك الأكثر موثوقية والتزاما للشعب الفلسطيني، حيث تأتي هذه المساهمة في فترة صعبة، والسلطة في مواجهة تحديات مالية حادة”.

وتابع “طالبنا السلطات الإسرائيلية باحترام التزاماتها بموجب بروتوكول باريس، فيما يتعلق بتحويل عائدات الضرائب الفلسطينية”.

وأكد أنه “في ذات الوقت، يعمل الاتحاد الأوروبي مع السلطة الفلسطينية في تنفيذ إصلاحات رئيسية لضمان الاستدامة المالية على المدى المتوسط، ويتعلق هذا بشكل خاص بتقليل ضغط فاتورة رواتب القطاع العام وقطاع الصحة على النفقات المحلية الإجمالية”.

وأشار إلى أنه “يمكن توفير المزيد من الأموال لتلبية الاحتياجات التنموية الرئيسية في المجتمعات الفلسطينية للمساهمة في تحسين البنية التحتية والخدمات العامة الأساسية”.

ومنذ عام 2008، يتم توجيه معظم مساعدات الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية من خلال الدعم المالي المباشر من آلية “بيغاس”.

وتدعم “بيغاس” النفقات المتكررة للسلطة الفلسطينية، وخاصة رواتب ومعاشات موظفي الخدمة المدنية، والعلاوات الاجتماعية المدفوعة عبر برنامج التحويلات النقدية وجزء من تكاليف التحويلات إلى المستشفيات في شرق مدينة القدس المحتلة.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الاتحاد الأوروبي المساعدة للشعب الفلسطيني من خلال وكالة غوث وتغشيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وكذلك من خلال مجموعة واسعة من مشاريع التعاون الأخرى. بحسب ما ورد على الموقع الإلكتروني للاتحاد.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *