الاحتلال يجرف أراضي زراعية ويقتلع أشجار زيتون جنوبي الخليل

جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أراض زراعية واقتلعت أشجارا مثمرة، وهدمت بئر مياه جنوبي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة).

وأفاد فؤاد العمور، منسق لجنة “الحماية والصمود في جنوب الخليل ومَسافر يطّا” (غير حكومية)، بأن آليات الاحتلال جرفت ثلاثة دونمات (الدونم ألف متر مربع) في (خلة الفرن) بقرية (بيرين) جنوب شرق الخليل، واقتلعت 120 شجرة زيتون ولوزيات.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال هدمت بئرًا لجمع مياه الأمطار، في تلك المنطقة، المحاذية للشارع الالتفافي رقم (60)، والقريبة من مستوطنة “بني حيفر” المقامة على أراضي المواطنين في “بني نعيم” شرقي الخليل.

وتتم عمليات الهدم والمصادرة والتجريف، عادة بحجة عدم الحصول على ترخيص من قبل الجهات المحتلة والمسيطرة على المنطقة (ج) من الضفة الغربية المحتلة.

وقسمت اتفاقية أوسلو الثانية (1995)، الضفة الغربية إلى مناطق “أ” و”ب” و”ج”، تمثل الأخيرة 61 في المائة منها، وتخضع لسيطرة أمنية وإدارية تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

أما المنطقة “أ” فتمثل 18 في المائة وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيًا وإداريًا، في حين تمثل المنطقة “ب” نحو 21 في المائة من الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية للاحتلال.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *