الاحتلال يستأنف أعمال بناء المصعد الكهربائي في المسجد الإبراهيمي

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، باستئناف أعمال قص درج المسجد الإبراهيمي الشريف، استعدادًا لتركيب مصعد كهربائي، تسهيلاً لاقتحامات المستوطنين.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية، حاتم البكري، استكمال أعمال بناء المصعد الكهربائي من الجهة المحتلة من المسجد الإبراهيمي الشريف.

وأشار البكري، في تصريح له عبر صفحة وزارة الأوقاف، إلى أن “التصعيد تجاه المسجد والبلدة القديمة والتعدي على صلاحيات الأوقاف مستمر، بوتيرة كبيرة وسريعة”.

وأكد إن “السياسة الإسرائيلية في المسجد الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة، تحاول إسرائيل من خلالها الاستيلاء الكامل عليه، والتحكم به، بعد أن استولت على غالبيته”.

وطالب البكري “المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها يونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ، لخطورة ما يحدث في المسجدين الأقصى والإبراهيمي”.

ودعا البكري أبناء محافظة الخليل إلى “الاستمرار في أداء الصلوات في المسجد الإبراهيمي الشريف لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه”.

يذكر أنه في 3 أيار/ مايو 2020، صادق وزير الجيش آنذاك (ورئيس الحكومة حاليًا) نفتالي بينيت، على الاستيلاء على مناطق ملاصقة للسجد الإبراهيمي، لإنشاء المصعد الذي أقره مجلس التنظيم الأعلى، أحد أذرع ما تسمى بـ “الإدارة المدنية الإسرائيلية” بالضفة المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *