الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة تطال رئيس قائمة انتخابية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، عددا من المواطنين الفلسطينيين، بينهم مرشح على رأس قائمته الانتخابية، وقيادي في حركة “حماس”، وأسرى محررون، بعد مداهمة منازلهم في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت إسلام الطويل، رئيس قائمة “البيرة تجمعنا” لانتخابات بلدية “البيرة” قرب رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، بعد مداهمة منزله وتحطيم أبوابه ومحتوياته، وذلك قبيل إجراء الانتخابات المحلية بأسبوع.

وفي ذات المدينة، أعادت قوات الاحتلال، اعتقال الباحث في الشأن الإسرائيلي عماد أبو عواد، خلال مداهمة منزله، كما اعتقلت أربعة طلاب من جامعة بيرزيت، وهم: نادر عويضات، وحمزة زلوم، ومحمد قاسم، ويحيى القاروط، بعد أن داهمت السكن الجامعي في البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن محمد علي نظمي قنداح، من قرية “أبو شخيدم” شمالي رام الله، بعد أن احتجزته لساعات على حاجز “عطارة” العسكري.

وفي جنين (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهدي فالح زكارنة من بلدة قباطية، فيما اعتقلت من بلدة فقوعة، الشابين عمار محمد شاهين، ومحمد عبد الله الشرفي، وذلك عقب مداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها.

وفي بيت لحم (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم أبو سرور، من مخيم “عايدة” للاجئين الفلسطينيين، ومعاذ أبو طربوش من مخيم “العزة” للاجئين.

وفي أريحا (شرقا)، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والقيادي في “حماس” شاكر عمارة، والأسير المحرر نائل أبو العسل، والشاب عمر أبو جنادي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *