الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، طالت 17 فلسطينيا.

وفي جنين (شمال الضفة)، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة “حماس”، الأسير المحرر الشيخ أحمد جلاجية، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في ضاحية صباح الخير شمال المدينة.

وشهدت جنين ومخيمها مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة، خاصة في بلدة برقين غربًا، والتي أعلن الاحتلال عن إصابة جندي في تلك المنطقة، بجروح طفيفة في يده.

واعتقل أيضا من برقين، علي العامودي، ومحمد خالد غوادرة، وعنان عبد الغني غوادرة، ونايف مدحت غوادرة، وعاطف مدحت غوادرة.

وفي الخليل (جنوب)، اعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين من سكان مخيم الفوار، هم: أحمد العمصي، أحمد أبو عواد، يوسف الطيطي، المحرر سامي الجنازرة، إسماعيل العمصي، مصطفى البلاطي، الجريح فهد غطاشة.

وفي رام الله (وسط)، اعتقلت قوات الاحتلال زاهر طلال، والمحرر كمال العنيد من سلواد، فيما اعتقل عبد الكريم أنور منى، وأحمد السايح من نابلس.

وعادة ما ينفذ جيش الاحتلال اعتقالاته بمداهمات ليلية لمنازل الفلسطينيين، وينقلهم إلى مراكز توقيف مقامة على الأراضي المحتلة، قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق أو السجون.

يذكر أن العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو أربعة آلاف و550 أسيرًا، حتى نهاية تموز/يوليو 2022، من بينهم 27 أسيرة، و175 طفلاً، ونحو 670 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *