الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني (مؤسسة حقوقية مقرها رام الله) بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد حامد، ومؤمن إدريس عياد، في أعقاب اقتحام منزليهما في بلدة سلواد قضاء رام الله، وسط الضفة الغربية، كما داهمت حي أم الشرايط في مدينة البيرة، وسط إطلاق لقنابل الغاز تجاه الفلسطينيين خلال خروجهم من صلاة الفجر.

واعتقلت قوة خاصة إسرائيلية في بيت لحم (جنوب) الشاب يونس الزغاري في أعقاب اقتحام منزل عائلته في مخيم الدهيشة، وعلي ظاهر أبو سرحان ونجليه بهاء وباسل، بعد حصار منزلهم ومداهمته وتفتيشه.

وفي بيت أمر بالخليل، جنوب الضفة الغربية اعتقلت الأخوين محمد رفعت الصليبي، وحبيب رفعت الصليبي.

ومن القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال قسام محمود عطون، ومحمد عماد عطون، عقب اقتحام منزليهما في بلدة صور باهر، إضافة لاعتقال إبراهيم عرفان جاد الله، محمد إبراهيم جاد الله.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency