الاحتلال يعتدي على الأسرى الفلسطينيين الأشبال في سجن “الدامون”

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة الفلسطينية) إن إدارة سجن “الدامون” الإسرائيلي، اقتحمت مساء الإثنين، قسم الأشبال، واعتدت عليهم، وفرضت عقوبات قاسية وشروطا مجحفة بحقهم.

وأضافت الهيئة في بيان اطلعت عليه “قدس برس” مساء الاثنين، أن إدارة سجن الدامون قررت حرمان الأسرى الأشبال من الاتصال الهاتفي، وصادرت الأدوات الكهربائية، ومنعت الزيارة عنهم لمدة شهر، وحولت غرف الأشبال لزنازين لمدة أربعة أيام، كما قررت إغلاق “الكنتينا” لمدة أسبوع.

بدورها؛ استنكرت وزارة الأسرى والمحررين بغزة اقتحام إدارة السجون لقسم الأسرى الأطفال، والتنكيل بهم، وفرض عقوبات جماعية بحقهم، معتبرة أن ما قامت به إدارة السجون “إصرار على السلوك الإرهابي والهمجي، وإجراء من شأنه أن يعيد حالة التوتر والتصعيد داخل السجون، وينذر بتفجير الأوضاع مجددًا”.

وأكدت أن سلطات الاحتلال “لن تنجح في فرض إرادتها على الأسرى، وتمرير مخططاتها”، وستبقى “عزيمتهم وثباتهم أقوى من جبروت الاحتلال وبطشه”.

وتشهد سجون الاحتلال منذ فترة حالة من التوتر الشديد، بعد عمليات اقتحام نفذتها قوات القمع الإسرائيلية، بحق عدة أقسام في سجون “عوفر، والنقب، ومجدو، والدامون”، رافق ذلك عمليات اعتداء واسعة بحق الأسرى والأسيرات، وعزل العشرات منهم بشكل جماعي، وتجريدهم من مقتنياتهم.

Source: Quds Press International news Agency