الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من عكا بتهمة محاولة قتل مستوطن

كشفت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن اعتقال خمسة مواطنين فلسطينيين من سكان مدينة عكا، شمال فلسطين المحتلة عام 48، بزعم مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها المدينة، ومحاولة قتل مستوطن إسرائيلي في 12 أيار/مايو 2021، خلال معركة “سيف القدس” العام الماضي.

وقال موقع /مفزاك لايف/ العبري، إن المعتقلين هم: راني بيران (27 عاما ) ومحمد حمد (25 عاما) وأيمن الزلفي (28 عاما) وحسام عوض (31 عاما) وصلاح مجيج (28 عاما).

وأضاف أن “التحقيقات أظهرت مشاركة خمسة فلسطينيين في المواجهات التي وقعت بمدينة عكا خلال معركة حارس الأسوار (سيف القدس – بالتسمية الفلسطينية)، بما في ذلك تورطهم في الهجوم على المستوطن الإسرائيلي مور جاناشفيلي”.

وأوضح أن من بين التهم التي نسبت للمعتقلين الخمسة، “ارتكاب سلسلة من الجرائم الخطيرة، بما في ذلك الجرائم التي ارتكبت بدافع قومي” (على خلفية الصراع الفلسطيني مع الاحتلال).

وأشار الموقع إلى أن المعتقلين الخمسة، ينضمون إلى معتقليْن اثنين من سكان عكا، اعتقلا واستجوبا في وقت مبكر من أيار/مايو 2021 ، بتهمة التورط في الهجوم على المستوطن، و”وجهت إليهما تهم بارتكاب جرائم مماثلة”.

وكانت مدن وبلدات الداخل الفلسطيني قد شهدت في أيار/مايو 2021 مواجهات واحتجاجات واسعة ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمواطنين المقدسيين، ومخططات تهجير حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *