الاحتلال يقتحم منزل الشهيد الجعبري ويأخذ قياسات منزله تمهيداً لهدمه

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، فجر اليوم الأحد، منزل عائلة الشهيد محمد الجعبري في بلدة “بيت عينون” شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وقامت بأخذ قياساته تمهيدا لهدمه .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح صحفي، إنه بعد ساعات من إطلاقه النار في مستوطنة (كريات أربع) شرق الخليل؛ اقتحم جنود من الجيش وجهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك” منزل الجعبري، وقاموا برسم خريطة للمنزل، واعتقلوا شقيقه نبيل الجعبري، وهو ضابط في أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، إضافة إلى “مطلوبين” آخرين.

وأشار موقع /4040/ العبري إلى أن الشهيد الجعبري ينتمي إلى أكبر العشائر في الخليل، مضيفا أن شقيقه “وائل” مسؤول عن قتل مستوطنين جنوب الخليل بداية الانتفاضة الثانية، وحكم عليه بالسجن مؤبدين، وأفرج عنه في صفقة شاليط (2011)، وتم ترحيله إلى قطاع غزة، وشوهد في صورة تجمعه مع رئيس أركان حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الشهيد أحمد الحعبري الذي تم اغتياله عام 2012.

ويتهم الاحتلال الشهيد الجعبري بتنفيذ عملية إطلاق نار، مساء السبت، استهدفت مدخل مستوطنة “كريات أربع” شرقي الخليل، أسفرت عن مقتل مستوطن، وإصابة خمسة آخرين.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في عمليات المقاومة وإطلاق النار، رداً على اعتداءات الجيش والمستوطنين، التي خلفت العديد من الشهداء والجرحى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *