البيان الختامي لمؤتمر القدس يؤكد دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات

أكد البيان الختامي لمؤتمر القدس، مساء اليوم الأحد، على دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وشدد البيان على أن “إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية، هي الجهة صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤونه وصيانته وتنظيم الدخول إليه”.

ولفت إلى أهمية “حماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ووقف المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس والأقصى، ومحاولات تغيير مسماه، وتقسيمه زمانياً ومكانياً، وتقويض حرية صلاة المسلمين فيه”.

وندد بالسعي إلى تقويض أساسات الأقصى، وتزوير تاريخه من خلال الحفريات الإسرائيلية تحته، والاقتحامات المتكررة والمتصاعدة لباحاته، والاعتداء على حرمته والمصلين الآمنين فيه، من قبل مسؤولي حكومة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين.

وكانت لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، قد أعلنت في كانون الثاني/الماضي، إطلاق حملة دولية لدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

يذكر أنه في آذار/مارس 2013، وقع عبدالله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اتفاقية تعطي الأردن حق “الوصاية والدفاع عن القدس والمقدسات” في فلسطين.

Source: Quds Press International News Agency