“التشريعي الفلسطيني”: استشهاد الأسير أبو محاميد يعكس حجم الإجرام بحق الأسرى

اعتبرت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني أن “استشهاد الأسير موسى أبو محاميد بسبب الإهمال الطبي المتعمد يعكس حجم الإجرام الذي يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال”.

وحمّلت رئاسة “التشريعي”، في تصريح تلقته “قدس برس”، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة” عن استشهاد الأسير الفلسطيني موسى أبو محاميد، مطالِبة المؤسسات الدولية بـ”تحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى” في سجون الاحتلال.

وأكدت أن “دماء الشهداء وفي مقدمتهم الشهداء الأسرى، ستبقى لعنة تطارد المحتل”، لافتةً إلى أن استشهاد أبو محاميد “جريمة بحق الإنسانية وانتهاك لكل القيم والقوانين الدولية”.

وأضافت أن “المطلوب من المؤسسات الأممية والحقوقية الدولية هو تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية والخروج عن صمتها إزاء جريمة الاحتلال بحق الأسير الشهيد أبومحاميد والجرائم الممنهجة بحق الأسرى”.

وطالبت رئاسة “التشريعي بـ”ملاحقة الاحتلال على انتهاكاته الصارخة للقوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية الخاصة بالأسرى”.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، في وقت سابق اليوم السبت، استشهاد المعتقل الفلسطيني موسى أبو محاميد (40 عامًا) في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، نتيجة سياسة الإهمال الطبي، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

واعتقل الاحتلال الشهيد أبو محاميد قبل شهرين، وأدخل المستشفى منذ بداية آب/أغسطس الماضي، وأوضحت عائلته أنه كان يعاني من مشاكل عصبية قبل اعتقاله، ويتلقى العلاج في مستشفى بيت لحم، مسقط رأسه، جنوب الضفة، إلا أنه كان يتمتع بصحة جيدة

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *