“الجهاد الإسلامي”: عار على حكام السودان أن تدنسه أقدام الصهاينة

قالت حركة “الجهاد الإسلامي” إن “من العار على حكام دولة عربية، بمكانة السودان وشعبها وأحزابها ومثقفيها ونخبها السياسية وقواها الثورية، أن تدنسها أقدام المتطرفين والفاشيين الصهاينة، الذين احتلوا القدس وفلسطين”.

وقال الناطق باسم “الجهاد” طارق سلمي في تصريح صحفي تلقته “قدس برس” مساء الخميس، إننا “على ثقة تامة أن التطبيع لا يمثل إلا أصحابه، وأن الشعوب ترفض التطبيع وكل أشكال العلاقة مع الكيان الصهيوني”.

وأعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم، الاتفاق مع “إسرائيل، على المضي قدما في سبيل تطبيع العلاقات بين البلدين، وتطويرها في المجالات المختلفة”.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أنه “مواصلة للاتصالات السابقة؛ قام وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، يرافقه وفد، بزيارة للسودان استمرت لبضع ساعات”.

وأوضح البيان أن “الوفد الإسرائيلي التقى وزير الخارجية علي الصادق، وعددا من المسؤولين في الدولة، ورئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان”.

وأضاف أن “المباحثات تطرقت إلى تطوير علاقات البلدين في المجالات المختلفة، خاصة الزراعة والطاقة والصحة والمياه والتعليم”.

وأشار إلى أن “الجانب السوداني حث الطرف الإسرائيلي على العمل لتحقيق الاستقرار والسلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني”.

وفي أواخر عام 2020 أعلنت “إسرائيل” والسودان تطبيع العلاقات بينهما، بعد تعهّد إدارة الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب بمساعدات للخرطوم، وإزالة اسمها من قائمة تعتبرها واشنطن “دولا راعية للإرهاب”.

Source: Quds Press International news Agency