الدعاليس: قطاع غزة يخلو تماما من الجريمة المنظمة

قال رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة، عصام الدعاليس، إن “القطاع خالٍ تمامًا من الجريمة المنظمة، وإن بعض الأحداث التي تجري هنا أو هناك أحداث فردية”.

وأضاف الدعاليس خلال لقائه، اليوم الخميس، وفدًا من ممثلي الوجهاء والمخاتير وتجمعات العشائر والقبائل في قطاع غزة، أن “الحكومة لن تتردد في تنفيذ أحكام القضاء بعد استنفاد مراحل التقاضي كافة”.

وشدد على دور “متابعة العمل الحكومي في حماية السلم المجتمعي، وحقن دماء أبناء الشعب الفلسطيني”.

وعبر عن تقديره واحترامه للإجماع الذي جاء به وفد الوجهاء والمخاتير والعشائر فيما يتعلق بالمطالبة بتنفيذ أحكام القانون، لتحقيق حالة الردع العام والمحافظة على السلم المجتمعي.

وأكد أن “هذه المواقف تعبر عن المسؤولية والحرص الشديد الذي يتمتع بها الوجهاء والمخاتير تجاه المجتمع والحفاظ على النسيج العام”.

وسلم الوفد رئاسة متابعة العمل الحكومي ورقة توصيات لسلسة اجتماعات ولقاءات عقدها التجمع، تتضمن مطالبة متابعة العمل الحكومي بتنفيذ الأحكام القضائية بعد استيفاء كامل مراحلها، خاصة الصادرة بحق عدد من الجناة بالقتل العمد في القضايا الوطنية والمجتمعية، لتعزيز إجراءات الردع المجتمعي وحفظ أمن وسلامة المجتمع.

وضم الوفد ممثلين عن الإدارة العامة لشؤون العشائر، والهيئة العليا لشؤون العشائر، ولجان التواصل التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، ورابطة علماء فلسطين، وممثلين عن القبائل والعشائر البدوية.

Source: Quds Press International news Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *