السجون تتضامن مع أسرى “النقب” في اليوم الـ17 من استمرار خطواتهم النضالية

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، لليوم الـ17 على التوالي، خطواتهم النضالية، رفضًا لإجراءات وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، ومصلحة إدارة السجون بحقهم.

وقالت زارة الأسرى والمحررين بغزة، الخميس، في بيان مقتضب، إن الأسرى بدؤوا اليوم بإجراءات احتجاج جديدة، تمثلت بإرجاع وجبات الطعام ورفض استلامها في كافة السجون، رفضًا للإجراءات الأخيرة بحقهم، وتضامنًا مع أسرى سجن النقب الذين يتعرضون لحالة قمع منذ يومين.

وأوضحت أن أسرى سجن النقب قرروا اليوم الخميس تعطيل الفحص الأمني للغرف، وإرجاع وجبات الطعام، واستمرار ارتداء ملابس السجن “الشاباص” والاعتصام في الساحات، وسط حالة شديدة من التوتر.

يذكر أن إدارة السجون، قد فرضت أمس، عقوبات بحق أسرى سجن النقب الصحرواي، جنوب فلسطين المحتلة، تمثلت بمنع الزيارات عن عدد كبير من ذويهم، وعدم إدخال الملابس في ظل الأجواء الباردة، والالتفاف على ممثلي الأسرى لسحب الاعتراف منهم.

يُشار إلى أنّه في الـ14 من شباط/ فبراير الماضي، شرع الأسرى بخطوات نضالية، بعد أن أعلنت إدارة السّجون، البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها المتطرف بن غفير، تمثلت بالتحكم في كمية المياه التي يستخدمونها، وتقليص مدة الاستحمام بحيث يسمح للأسرى الاستحمام في ساعة محددة، كما تم وضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام.

Source: Quds Press International News Agency