السلطة الفلسطينية: إجراءات الاحتلال ستوصل الأوضاع إلى الانفجار والتصعيد

قال الناطق الرسمي باسم السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن استمرار عمليات القتل اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرار إسرائيل بانتهاكاتها للقانون الدولي والاتفاقيات؛ بما فيها الإجراءات أحادية الجانب، والاستفزازات في الأماكن المقدسة، ستوصل الأوضاع إلى الانفجار، الذي لا يمكن السيطرة عليه.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن حالة التوتر مع الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الساعية للاستيطان والضم، خلقت جواً من عدم الاستقرار، ووضعاً محفوفاً بالمخاطر، سيكون لها تداعيات خطيرة.

وتابع: أمام تردد المجتمع الدولي في محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي والشرعية الدولية، وضبابية المواقف الاميركية، ستكون هناك مواقف وإجراءات فلسطينية مختلفة وحازمة لمواجهة هذه الأفعال الإسرائيلية المدانة والمرفوضة.

وقال أبو ردينة إنه “ستبقى منظمة التحرير الفلسطينية، والهوية الوطنية، والقرار الوطني المستقل، أساس الرواية الفلسطينية المتجذرة على أرضنا المقدسة، التي لن يستطيع أحد تحديها أو تجاوزها” وفق قوله.

واستشهد فلسطينيان صباح اليوم ومساء أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم قلنديا شرقي القدس المحتلة، ومدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، كما اعتقل العشرات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

Source: Quds Press International news Agency