السلطة الفلسطينية: تصريحات لابيد اعترافات رسمية بارتكاب الجرائم

أدانت السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد ووزير جيشه وعددا من قادة الاحتلال، “التي أكدوا فيها تفاخرهم بقتل المدنيين الفلسطينيين العزل، واستعدادهم لمواصلة ارتكاب هذه الجرائم بأي ظرف وبأي مكان”.

وحمّل بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية “الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها وقادتها وأذرعها المختلفة، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم والتصريحات والمواقف العنصرية الاستعلائية”.

وطالب البيان كلاً من المحكمة الجنائية الدولية، ومجلس حقوق الإنسان، والأمين العام للأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، بالتعامل بمنتهى الجدية مع دعوات قادة الاحتلال العلنية التي تحرض على قتل الفلسطينيين، كاعترافات إسرائيلية رسمية في ارتكاب الجرائم.

وأوضح أن هذه التصريحات “لا تحتاج إلى أية تحقيقات وإضاعة للوقت على حساب الدم الفلسطيني، وإنما تتطلب إصدار مذكرات توقيف وجلب للابيد وغيره من القادة السياسيين والعسكريين، الذين يتفاخرون بقتل المدنيين الفلسطينيين”.

يشار إلى أن قطاع غزة شهد عدواناً إسرائيليا، الجمعة الماضي، واستمر لثلاثة أيام، وأسفر عن استشهاد 46 فلسطينيًا، وإصابة 360 آخرين، ودُمرت خلاله عشرات المنازل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *