“السلطة” تدعو هولندا لإلغاء قرارها بإنهاء تمويل “لجان العمل الزراعي”

دعت السلطة الفلسطينية، اليوم الإثنين، الحكومة الهولندية، إلى إلغاء قرارها بإنهاء التمويل لاتحاد لجان العمل الزراعي.

وأعربت وزارة الزراعة الفلسطينية، في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، عن أسفها لقرار الحكومة الهولندية وقف التمويل لجمعية اتحاد لجان العمل الزراعي، واعتبرته “تجاوباً مع التحريض الإسرائيلي الممنهج ضد عمل ودور الاتحاد ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في فلسطين”.

وقالت إن “من شأن هذا القرار أن يفتح الباب على مصراعيه أمام الاحتلال الإسرائيلي لأوسع هجوم على الأنشطة التنموية؛ التي يستفيد منها آلاف الفلسطينيين في المناطق المسماة (ج)”، مشيرة إلى أن ذلك “ما يتناقض مع التوجه الدولي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالسيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967”.

وأكدت الوزارة أن “اتحاد لجان العمل الزراعي، جمعية مرخصة بموجب القانون الفلسطيني، وواحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في القطاع الزراعي، وشريك أساسي في تنفيذ استراتيجية القطاع الزراعي”.

وكانت الحكومة الهولندية قد أعلنت أنها ستوقف تمويل “اتحاد لجان العمل الزراعية” الفلسطيني، بسبب “صلات فردية” تربط بينه وبين “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” التي تعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي “إرهابية”.

وقالت في رسالة إلى البرلمان الهولندي، الأربعاء الماضي، إن “الصلات الفردية بين اتحاد لجان العمل الزراعية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعدم الانفتاح في هذا المجال من جانب اتحاد لجان العمل الزراعية؛ هي سبب كافٍ لعدم تمويل أنشطة اتحاد لجان العمل الزراعية”.

وبينما رحبت “خارجية الاحتلال” بالقرار؛ عبّر الاتحاد عن “صدمته وحزنه” إزاءه، واصفاً إياه بأنه “مدفوع باعتبارات سياسية”.

و”اتحاد لجان العمل الزراعية” منظمة غير حكومية تساعد صغار المزارعين الفلسطينيين، وتتلقّى منذ 2007 تمويلاً من هولندا، وهو أحد ست منظمات غير حكومية فلسطينية أدرجها الاحتلال الإسرائيلي في 22 تشرين الأول/أكتوبر على قائمته لـ”المنظمات الإرهابية”، بسبب صلاتها المفترضة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *