الفصائل الفلسطينية تبارك انتصار الأسرى وتشيد بوحدتهم

باركت الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة، انتصار الأسرى في معركتهم مع سجانيهم، معتبرة أن ما جرى اليوم “يضاف للسجل البطولي المشرّف للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال”.

وباركت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” انتصار الأسرى مؤكدة أن “تحريرهم على رأس أولوياتها الوطنية”.

وقالت “حماس” في بيان صحفي تلقته “قدس برس”، اليوم الخميس، “إن انتصار الأسرى جاء بفضل جهودهم وإسناد شعبهم، ووحدتهم داخل السجون” معتبرة أن ما حدث “يمكن أن يلجم أي عدوان من الاحتلال يستهدفهم مستقبلاً”.

وأشادت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطيني “فتح” بانتصار الأسرى “بعد رضوخ ما يعرف بمصلحة السجون الإسرائيليّة، لمطالبهم”.

وقالت حركة “فتح”، في بيان صحفي، اليوم الخميس، “إنّ انتصار الأسرى هو نتيجة حتميّة لتوحّدهم ضمن مطالب مشروعة، استطاعت الحركة الأسيرة أن تنتزعها في برنامج احتجاجيّ منظّم”.

وأكدت أنّ “هذا الانتصار سيكون توطئة للانتصار النهائيّ؛ بنيل الأسرى والأسيرات في معتقلات الاحتلال حريّتهم”.

بدوره هنأ مسؤول لجنة الأسرى في “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” عوض السلطان، الشعب الفلسطيني بالانجاز الذي حققته الحركة الأسيرة اليوم.

واعتبر السلطان في تصريح صحفي، أن انتصار الأسرى “يُضاف للسجل البطولي لإنجازات الحركة الأسيرة، ويُدلل على قدرتها على تحدي وإرباك السجان رغم قساوة واقع الأسر”.

وأشاد بالخطوات “التكتيكية التي انتهجتها الحركة الأسيرة في الضغط المتواصل على السجان الصهيوني”، مؤكداً “أنها أصبحت عنواناً دائماً لأي معركة بطولية يخوضها شعبنا ضد العدو الصهيوني”.

فيما باركت “حركة الأحرار” انتصار الحركة الأسيرة في “معركتهم مع السجان الصهيوني”، وبينت على لسان الناطق باسمها، ياسر خلف “أن الأسرى أثبتوا بإرادتهم الصلبة أن الحقوق تنتزع انتزاعاً، وأن الاحتلال يمكن إرغامه للاستجابة لمطالب وحقوق الشعب الفلسطيني”.

وأكدت “الأحرار” أن وحدة الأسرى في مطالبهم يجب أن “تدفعنا جميعاً لتحقيق الوحدة الوطنية، باعتبارها صمام الأمان لشعبنا، والطريق نحو تحقيق تطلعاته”

كما قالت حركة “المجاهدين في فلسطين” في بيان صحفي، إن الأسرى أثبتوا أن “المحتل بكل غطرسته وبطشه هو ضعيف أمام العزيمة القوية لأسرانا الأبطال”، واصفة انتصارهم بأنه ” علامة فارقة في الصراع مع هذا السجان الغاصب من خلال معركة عنوانها الكرامة درب التحرير”

و باركت “لجان المقاومة” انتصار الأسرى في سجون العدو الصهيوني على مصلحة السجون الإرهابية واستجابتها لمطالب الأسرى بإلغاء خطوة نقل أسرى المؤبدات الدوري من أقسامهم وسجونهم.

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي كان من المقرر أن يبدأ مساء اليوم.

وأكدت اللجنة، أن “قرار وقف الإضراب يأتي بعدما تراجعت إدارة السجون عن قرارها بالنقل التعسفي للأسرى المؤبدات بشكل دوري”.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية تموز/يوليو 2022، نحو أربعة آلاف و550 أسيرًا، من بينهم 27 أسيرة، و175 طفلاً، ونحو 670 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International news Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *