القدس المحتلة .. وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام أبو هواش

نظّم عشرات النشطاء الفلسطينيين من الداخل والقدس المحتلة، ظهر السبت، وقفة أمام مكاتب الصليب الأحمر في القدس المحتلة، تضامنًا مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 142 يومًا.

وقال الناشط في شؤون الأسرى، محمد متعب: توجهنا للصليب الاحمر على مدار شهرين مطالبين بإرسال طبيب ليفحص وضع هشام الصحي المضرب على الطعام؛ رفضًا لاعتقاله الإداري؛ حيث كان ردهم أنهم اهتموا بالموضوع”.

وأضاف متعب لـ “قدس برس”، أن اختيار مكان الوقفة أمام مكاتب الصليب الأحمر؛ للضغط عليهم من أجل تدخلهم وإرسال طبيب للوقوف على الحالة الصحية للأسير ابو هواش، والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحه”.

وأشار متعب، إلى أنه “رغم مرور 124 يومًا على إضراب أبو هواش عن الطعام، ورغم إلحاح ناشطين واتصالهم الأسبوعي بالصليب الأحمر، من أجل إرسال طبيب لمعالجتهم إلا أن المنظمة لم ترسل طبيبًا، وادعت بانشغال موظيفها بمواضيع أخرى”.

وحذّر متعب من خطورة الحالة الصحية للأسير ابو هواش، مبينًا أن “مشفى أساف هروفيه الإسرائيلي، رفض استقبال الأسير أبو هواش بسبب تردي وضعه الصحي ورفضه لأخد المدعمات”.

ويحتجز الأسير هشام أبو هواش (40 عامًا) من بلدة دورا (جنوب الخليل)، في عيادة سجن “الرملة”، وهناك خطر حقيقي على حياته جراء نقص كمية السوائل والأملاح في جسمه، إضافة لنقص حاد في وزنه والإعياء والإجهاد الشديدين، ولا يقوى على الحركة إلا من خلال كرسي متحرك.

وترفض محكمة الاحتلال الاستجابة لمطلب الأسير أبو هواش بإنهاء اعتقاله الإداري، وأصدرت قبل نحو أسبوع قرارًا بتثبيت اعتقاله لمدة 4 أشهر.

يُذكر أن الأسير أبو هواش معتقل منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020، وفور اعتقاله صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر، جدد عدة مرات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *