القدس .. توتر واعتقالات وحالات اختناق قبيل المسيرة الاستفزازية

تشهد مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، حالة توتر ومواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، قبيل انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية، والتي دعت لها جماعات يهودية متطرفة.

ووفقًا لمصادر محلية، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي 6 شبان فلسطينيين على الأقل.

وأصيب عشرات الشبان بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام (شمال شرق القدس المحتلة).

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، القنابل الغازية والصوتية بشكل مكثف خلال مواجهات اندلعت على مدخل البلدة مع عشرات الشبان المحتجين ضد “مسيرة الأعلام” الاستفزازية في القدس القديمة.

وانتشر عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف، في محيط البلدة القديمة بالقدس، وأغلقوا ساحة باب العمود وباب الساهرة أمام الفلسطينيين.

ووضعت الشرطة الإسرائيلية حواجز حديدية في الطرق المؤدية إلى باب العامود لمنع الفلسطينيين من الوصول الى المنطقة.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “كابينت” قد سمح قبل أيام بتنظيم المسيرة، اليوم الثلاثاء، ولكنه ترك أمر الاتفاق على مسارها للشرطة، والمنظمات اليمينية التي دعت لها.

وذكرت هيئة البثّ الإسرائيلية، في حينه، أن المسيرة ستجتمع في “باب العامود” (إحدى بوابات البلدة القديمة)، ولكنها لن تمر من الحي الإسلامي بالبلدة.

وسيتخلل المسيرة، طقوسا ورقصات بالأعلام الإسرائيلية عند “باب العامود”، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.

وستنطلق المسيرة من “القدس الغربية”، مرورا بباب العامود ثم الى باب الخليل، إحدى بوابات البلدة القديمة، وصولا الى ساحة البراق.

وتُعرف المسيرة باسم مسيرة الأعلام احتفالا بإعلان الاحتلال الإسرائيلي، القدس عاصمة موحدة لها إثر احتلالها وضمها عام 1967، ويشارك فيها الآلاف وتمر بمحاذاة وداخل أسوار المدينة القديمة وبالسوق الرئيسي وفي الحي الإسلامي داخلها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *